13 إصداراً جديداً لأدبي الباحة في معرض جدة للكتاب

 

الوسط الثقافي _ فرقد :

يشارك نادي الباحة الأدبي الثقافي هذا العام في معرض جدة الدولي للكتاب بـ 13 إصداراً جديداً في مختلف الفنون الأدبية والثقافية .
وأوضح رئيس نادي الباحة الأدبي حسن بن محمد الزهراني أن الإصدارات التي سيشارك بها النادي تتضمن، أبحاث في التاريخ الجغرافي للقرآن والتوراة ـ للدكتور أحمد قشاش، أعلام في الظل ـ للأديب محمد القشعمي، وبالقرب من حدائق طاغور ـللشاعر اليمن عبدالعزيز المقالح، والسماوي الذي يغني ـ للشاعر محمد أبو شرارة، وغبش اللهفة ـ للشاعر محمد مشعل الشدوي، رجفة الوجد ـ للشاعر عبدالرحمن العتل، وشعرية اللغة الروائية عند محمد علوان ـ لسميرة الزهراني، والقصة النسائية القصيرة في الأدب السعودي لأميرة الغامدي، و قبضة من ضباب .للشاعر حسن الربيح، وسكنت جنتك التي . للشاعر عوض العمري، ووفاء قبر . للروائية عزيزة القرني، وبعد عينيك لن أعشق للشاعر مصطفى الكحلاوي، ولست أنا – للقاصة هيا العيد .
وبين أن هذه الإصدارات لتضاف إلى إصدارات النادي السابقة التي تجاوزت 241 عنواناً من إصدارات النادي والتي حقق بها النادي فوزا بالمركز الأول في عدد الاصدارات على مدار أربع سنوات متتالية على جميع أندية المملكة، كما كان هو الأميز بفوز 16 إصداراً من اصداراته بجوائز عربية ومحلية، مشيراًً إلى أن النادي سعى إلى استقطاب كبار الأدباء العرب لطباعة نتاجهم الأدبي في النادي بالشراكة مع دار الانتشار العربي ببيروت مما جعل اصدارات النادي تكون مثار جدل في الأوساط الثقافية محلياً وعربياً، حيت لم تغب اصداراته على مدار 10 سنوات عن جميع المعارض الدولية في أنحاء الوطن العربي .
وأضاف الزهراني أن أبناء منطقة الباحة المبدعين والشباب منهم خاصة كان لهم نصيبهم الوافر بما يزيد عن الثلث من مجموع اصدارات النادي، مبيناً أن النادي جعل من الباحة عاصمة للرواية العربية من خلال ملتقيات الرواية العربية التي أقامها النادي بحضور رموز الرواية العربية من كافة أنحاء الوطن العربي، وكذلك إقامة أكبر مهرجان شعري عربي بحضور مايزيد عن 65 شاعراً وشاعرة من جميع الأقطار العربية، كما أقام أول مهرجان للقصة القصيرة على مستوى المملكة بحضور مايزيد عن 100 قاص وقاصة كرم خلاله رموز القصة السعوديين الكبار .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *