معرض “خارج المكان” إحتفالاً بالذكرى العاشرة لأثر جاليري

ربى بركات – جدة 

أفتتح معرض “أثر” في جدة يوم الخميس أحدث معرض للمواهب الإبداعية بعنوان “خارج المكان”.

تأسس أثر عام 2009 من قبل حمزة صيرفي ومحمد حافظ ، وتعتبر أثر مساحة مشروع فني لعبت على مدى العقد الماضي دوراً رئيسياً في بناء المشهد الفني المعاصر في المملكة. فقد وفرت منصة إبداعية لعرض أعمال الفنانين الإقليميين والدوليين الناشئين والمستقرين.

أعلن معرض أثر عن المعرض الجماعي “خارج المكان” ، اللذي أُفتتح في السابع من فبراير  ويستمر إلى الثالث والعشرين من شهر مارس، بحيث يتزامن المعرض مع الذكرى العاشرة لمعرض أثر چاليري، و إحتفالاً بهذا التاريخ نُظمت فعاليات عدة من ضمن هذه الفعاليات: معرض جماعي  بالإضافة إلى عرضين منفردين من قبل زهرة الغامدي وأيمن زيداني.

تسلط فكرة  “خارج المكان” على المحتوى الإبداعي المستوحى والمطور عند عمل الفنانين في بيئات غير مألوفة ، كما يهدف المعرض إلى تعزيز قيمة الإقامات من أجل تطوير ورفاهية الفنانين.

 وباعتبارهم مراقبين متحمسين و “رواة قصص” للمفاهيم المجردة والحياة بأشكالها العديدة، فإن الفنانين ينغمسون في البيئة التي تخبر مساعيهم الإبداعية، وغالبًا ما ينعكس هذا الفراغ في العمل النهائي.

ومن بين الفنانين المشاركين: أهاد العمودي، أحمد ماطر، آية حيدر، أيمن يسري دايدبان، دانا عورتاني، إبراهيم أبو معمر، معاذ العوفي، محمد منيصر، مهند شونو، ناصر السالم، ريم الناصر، سارة عبدو، سارة أبو عبد الله، زياد عنتر.

الأعمال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *