الرسام الكاريكاتوري عبادة الجفري

ربى بركات – جدة 

الفنان عبادة الجعفري 

من المملكة العربية السعودية -جدة 

نشأ عبادة الجفري في رسم الشخصيات من ثقافة البوب ​​وتقبيح الناس من حوله بخلق رسوم كاريكاتورية غريبة. حبه للناس أثار دائمًا اهتمامًا لا نهاية له في إنشاء المزيد من الرسوم الكاريكاتورية ، وهكذا خلال السنة الأولى في المدرسة الثانوية ، أنشأ كتابًا سنويًا مصورًا لزملائه. من هنا بدأ شغفه في ممارسة مهنة الرسم التوضيحي. انتقل عبادة إلى الولايات المتحدة في عام 2011. في سافانا ، حصل على البكالورياس في الفنون الجميلة(Fine art) من كلية سافانا للفنون والتصميم (SCAD).

خلال الفترة التي قضاها في الدراسة، قام بتجربة وسائل الإعلام المختلفة والتخصصات المختلفة التي تتراوح من الرسوم المتحركة إلى الموضة. مما أدى إلى أثارة فضوله وإثراء عمله. 

يستمتع بالتصوير والنحت من أجل تطوير الشخصية بإنشاء رسومات تحريرية مفاهيمية (غالباً ما تكون مضحكة)

بعض من أعماله 

أكياس القمامة 

عبارة عن سلسلة من الأعمال الفنية التي تكشف معنى التراحم بتحدى البنية الإجتماعية التي هي “قطة الشارع”

بما أن “قطط الشوارع” ينظر إليها بشكل عام على أنها مجرد حِليات قمامة (خاصة في الشرق الأوسط) ، فإن هذه السلسلة تدعو المشاهد إلى إعادة النظر في موقفهم تجاه هذه المخلوقات سيئة المعاملة. تم إنشاء هذه اللوحات بإستخدام الألوان المائية على الـ cold press 

جذور العدوان

هذه القطعة عبارة عن قطعة زائفة قام بإنشائها لعرض ناشيونال جيوغرافيك الافتراضي إستنادًا إلى فكرة جذور العدوان. صممت اللوحة رقمياً من البداية إلى النهاية بإستخدم الـ ( Photoshop & Corel Paint) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *