عبقر يتضوع شعرا

“عبقر” الشعري يتضوع بأمسية المهدي وقصادي والشهري

 

الوسط الثقافي – جدة

حامد العباسي ونادية مناخة

في أمسية عابقة بالشعر، تضوّع منتدى عبقر الشعري بأدبي جدة، بأريج أمسية أحياها الشعراء:

على بدوي الشهري، و إبراهيم المهدي، و يحي قصادي ،  مساء يوم أمس الثلاثاء، حيث أفتتح الأمسية الشاعر: خالد الكديسي،  نائب رئيس منتدى عبقر بكلمة قال فيها: يطل علينا هذا المساء الجميل بحضوركم، ويتفيأ ظلال نادي جدة الأدبي بكم في هذه الأمسية الشعرية،  ثم استهلّ مدير الأمسية الشاعر: محمد عمر فلاته، عضو منتدى عبقر الشعري، الأمسية بلطافة وطرافة عن “الغاوين” المتبّعين للشعراء، حيث قابلها الجمهور بالضحك والتصفيق،  ثم بدأت الجولة الأولى للشعراء في عرض إبداعاتهم الشعرية بصورة تبادلية بينهم، في هذه الأمسية الرائعة  للمبدعين الذين أضاءوا سماء عبقر الشعر.

وألقى الشاعر علي بدوي الشهري، الذي تألق شعرا وإلقاْ عددا من نصوصه القديمة الحديثة ومنها قصيدة: (وطني)، (ظل مسمار)، وقصيدة (كائن في عصر ما بعد النفط)، و (أنثى طاغية).

كما صدح الشاعرإبراهيم المهدي بمجموعة قصائد منها: (بقايا ذكريات)،  و قصيدة (براءة قطة)، و (الوسادة الخالية)، وقصيدة (علميني كيف أنسى)، وقصيدة (ملك الهوى)، وقصيدة (لماذا أنا)، في تميّز واضح فس شعره الجزل الفصيح والإلقاء المتميز الذي أضفى عليه الإسقاطات المسرحية، ونال ماقدمه الشاعر استحسان الجميع.

وألقي الشاعر يحي قصادي والذي تميز كذلك في الشعر والإلقاء، مجموعة من قصائده منها: قصيدة (في مدينة أبها)، وقصيدة (بث من الوجدان) وقصيدة (الشعر نفثة قلبي)، وقصيدة (بلاد العز)، وقصيدة (يانايُ غَنّ)، وقصيدة (اعذروني) إن تأخرت، وقصيدة (أيّ حبّ تدّعيه) وقصيدة (الجمال في القلب9، وقصيدة  (رواية البؤساء)، وقصيدة (راعَهُ الشيب)، ومجموعة قصائد قصيرة.

وقد تميزت الأمسية بحضور عدد كبير من الشعراء، وفي ختام الأمسية كرم نائب  رئيس منتدى عبقر الشعري الشاعر خالد الكديسي الشعراء المشاركين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *