بصمات فن

 

شريفة المالكي – الطائف 

الفنان: أحمد معوض

الدولة: المملكة العربية السعودية – الطائف

فنان كافح ليبرز اسمه في الفن التشكيلي، في كل مرة يثبت للجميع بأن الفن راق و وبأنه رسالة تصل بريشة ولون.

أحمد معوض فنان تشكيلي ومنظم معارض عمل بشكل مؤسسي ودعم ذاتي. 
يتحدث معوض لفرقد: بداياتي كهاوي منذ دراسة المتوسطة مرحلة الكفاءة،  حيث فزت بالمركز الخامس بمسابقة إدارة التعليم على مستوى منطقة جازان للعام ١٤١٢هـ، وكانت هذه المسابقة داعما ومحفزا لي للانطلاق وتطوير موهبتي إلى أن اختلفت توجهاتي بالتحاقي بالسلك العسكري، وتوقفت حينها عن الرسم لفترة طويلة ورجعت من خلال العمل كمشرف على الفنون التشكيلية والمعارض، ومن ثم تفرغت لتطوير مستواي من خلال الرسم بالفحم والرصاص والتركيز على البورترية والمدرسة الواقعية والسريالية. 
ومن ثم التحقت بجمعية الثقافة والفنون بالطائف بحكم استقراري وعملي بالخدمات الطبية للقوات المسلحة، وكانت مشاركاتي خجولة إلى أن تم تكليفي بإقامة معرض نبراس من قبل مكافحة المخدرات بمحافظة الطائف وكانت بداية انطلاقتي في التنظيم ولله الحمد، لاقى نجاحي هذا صدا واسعا على مستوى المملكة، حيث أقمت بعدها مجموعة معارض وشاركت داخليا وعربياً.
 أسست فكرة بصمات فن، حيث أقمت “ملتقى بصمات فن” الذي ضم نخبة من الأسماء بالوطن العربي والمملكة بالتعاون مع جسفت الطائف وتحت مظلة مؤسسة أهداف النجوم وبدعم من أمانة الطائف، والنسخة الثانية كانت بمدينة جدة مع نخبة من رواد الفن التشكيلي والحمدلله، كان لبصماتنا أثر ايجابي على الساحة التشكيلية.
وفِي صدد التجهيز للنسخة الثالثة في مدينة دبي تحت مسمى “بصمات النخبة” إلى أن نصل للعالمية بإذن الله وتمثيل المملكة من خلال مواكبة رؤيا ٢٠٣٠ والاستفادة من الحراك الفني وإعطاء الفرص للمواهب القادمة التي تستحق الدعم والتحفيز.

2 thoughts on “بصمات فن

  1. شكرا روفا على تفاعلك ونشاطك بما يخدم الفن والفنانين وابراز الموهبه وكذلك اعلام اصحاب الذوق الرفيع بأهل الفن ومنبعه فشكرا لك من الاعماق

  2. كل الشكر أ شريفه المالكي ولمجموعة فرقد الإبداعية وان شاء الله آكون ضيف خفيف عليكم وشرف لي ان أكون احد مواضيع مجلتكم الراقيه دعواتي لكم بالتوفيق والنجاح

    احمد معوض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *