حبل الفيل

حبل الفيل

للكاتب/ دان ويسترن

ترجمة/ وعد الحويطان

حبل الفيل 

في يوم من الأيام كان هناك رجل نبيل يسير في معسكر مليء بالفيلة , لكنه لاحظ أنالفيلة هناك ليست محتجزة بأقفاص أومقيدة  بسلاسل حديدية , في الحقيقة كل ما كان يمنعهم من الهروب و يبقيهم في المعسكر هو قطعه صغيرة من الحبل معقودة في احد أقدامهم .

بينما الرجل النبيل يسير في أرجاء المعسكر و يتأمل الفيلة كان يفكر بعمق عن سبب عدم قيام الفيلة باستخدام قوتها و تحرير نفسها من قطعة الحبل الصغيرة و الضعيفة مقارنه بقوتها و حجمها و الهروب من المعسكر .. لماذا لم يحاولوا الفيلة القيام بذلك على الإطلاق !!!

دفعه الفضول لسؤال المدرب عن السبب الذي أبقي الفيلة  في مكانها عاجزة دون محاولة  الهروب حتى ؟!!

أجاب المدرب :

” عندما كانوا صغار أصغر بكثير من حجمهم الآن , استخدمنا نفس الحبل لربطهم ففي ذلك العمر كان الحبل قويا و كافيا لمنعهم من الفرار , بعد مرور الأيام ، وعندما كبروا أصبحوا يعتقدون بشكل لا شك فيه أنهم لا يستطيعون تمزيق الحبل , فهم يؤمنون بأن الحبل لا زال يستطيع منعهم من الهروب لذا فهم لا يحاولون أبدا تحرير أنفسهم والفرار “.

إذا السبب الوحيد خلف عدم تحرير الفيلة لنفسها و الفرار هو اعتقادهم فقط مع مرور الأيام أن هذا الأمر مستحيل و لا يمكن فعله ، فاستسلموا له .

مايستفاد من القصة :

بغض النظر عن محاولات العالم في كبحك و إرخاء عزيمتك , استمر دائما بالاعتقاد أن ما تريد تحقيقه ليس مستحيلا , فـالخطوة الأهم في تحقيق ذلك الأمر هي اعتقادك و ثقتك بأنك ستصبح ناجحا .

النص الأصلي 

The Elephant Rope

By

Dan Western

A gentleman was walking through an elephant camp, and he spotted that the elephants weren’t being kept in cages or held by the use of chains.

All that was holding them back from escaping the camp, was a small piece of rope tied to one of their legs.

As the man gazed upon the elephants, he was completely confused as to why the elephants didn’t just use their strength to break the rope and escape the camp. They could easily have done so, but instead, they didn’t try to at all.

Curious and wanting to know the answer, he asked a trainer nearby why the elephants were just standing there and never tried to escape.

The trainer replied;

“when they are very young and much smaller we use the same size rope to tie them and, at that age, it’s enough to hold them. As they grow up, they are conditioned to believe they cannot break away. They believe the rope can still hold them, so they never try to break free.”

 

The only reason that the elephants weren’t breaking free and escaping from the camp was that over time they adopted the belief that it just wasn’t possible.

Moral of the story:

No matter how much the world tries to hold you back, always continue with the belief that what you want to achieve is possible. Believing you can become successful is the most important step in actually achieving it.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *