افتتاحية العدد 43

افتتاحية العدد 43

عدد جديد من مجلة فرقد الإبداعية، يتناغم مع أعداد المجلة السابقة، فقد دأبت أسرة التحرير على حراكها النشط للاتصال بالمبدعين في الوطن العربي، وفتح آفاق التلقي على الجديد والمختلف والنوعي، وفق معايير نتلمس حدودها من ذوائق قراء المجلة، مستجيبين لمقترحاتهم التي تصلنا عبر نوافذها المختلفة.

في هذا العدد، جاءت القضية بتحرير قسم (أدب الطفل) صاغتها رئيسة القسم الأستاذة مباركة الزبيدي، مع المستشار الأديب فرج الظفيري، كان سؤالها: كيف نبني شخصية الطفل في عصر التقنية؟، أجاب عنه عدد من المتخصصين والمهتمين العرب، وتأتي هذه القضية في سياق اهتمام المجلة بنشر الوعي الثقافي، وشؤون الأسرة العربية.

أما شخصية العدد، فقد وقع اختار الأديبة جوهرة يوسف، على الناقد السعودي الدكتور حسن مشهور، جالت معه في العديد من الحقول الشخصية والإبداعية والنقدية والثقافية، ما يفتح ذهنية القارئ العربي على الكثير من المسائل المهمة في حياة هذا الناقد، وفي المشهد الثقافي السعودي والعربي.

وقد تميز قسم بتلات في هذا العدد بابتكار عدد من الموضوعات اللطيفة والظريفة والمثرية، إذ ستجدون من خلاله إطلالات سريعة على القانون والصحة والفلسفة وسير المبدعين، إضافة إلى موضوعاته السابقة، فهذا القسم هو استراحة قرائنا التي ما انفك رئيسه الأستاذ عبدالله العمري في تأثيثه بكثير من الموضوعات المتنوعة.

إنها مجلتكم، منكم وإليكم، دائبة في تلمس احتياجات القارئ العربي، والاتصال بالمبدعين العرب في كل الأقطار وحثهم على نشر إبداعاتهم عبرها، ولم تغفل عن أهمية اتصال ثقافتنا العربية بالثقافات العالمية الأخرى، فجاء قسم الأدب العالمي ليجعل هذه النافذة مضيئة باستمرار، نرجو لكم قراءة ممتعة ومثرية.

رئيس التحرير

د. أحمد بن عيسى الهلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *