افتتاحية العدد 44

افتتاحية العدد 44

هذا العدد يأتيكم كما شاءت ذوائقكم الفاخرة، التي تعتبرها أسرة تحرير المجلة، وتسعى باستمرار إلى تلمس ما يرضيها من خلال قراءاتكم، وتعليقاتكم ومقترحاتكم التي تصلنا عبر نوافذ المجلة، وما يزال سعينا دائبا إلى بلوغ رضا قرائنا الأعزاء في كل الوطن العربي.

استضافت الأستاذة عائشة عسيري الأديب عمر حمد (شخصية للعدد)، وجالت معه في عوالم متعددة، ولم تكتف المجلة بهذه الاستضافة، بل تركز في مجال الشخصيات على استضافات متعددة، فقد استضاف قسم أدب الطفل الأديبة رباب النمر، واستضاف قسم الفنون شخصيات فنية مختلفة، وتحدث قسم بتلات عن شخصية أدبية في موضوعها الجديد (بطاقة مبدع).

أما على صعيد القضية التي عودناكم على مناقشتها في كل عدد، فقد اختارت رئيسة قسم (قضية العدد) قصيدة النثر، وناقشت واقعها ومستقبلها مع عدد من النقاد والشعراء العرب، أبدوا وجهات نظرهم المختلفة، لتتيحها فرقد لقرائها الكرام، وتحظى أيضا برؤاهم عبر التعليقات تحت الموضوع.

هذا العدد يحتفي أيضا بانضمام الكاتب الأديب عبدالملك الخديدي ضمن كتاب مجلة فرقد في زاوية ثابتة في كل عدد، اختار لها مسمى (إضاءة) وهذا العدد ـ أيضا ـ كسابقاته زاخر بالعديد من الموضوعات المثرية إبداعيا ونقديا وفكريا وثقافيا من أدبنا وثقافتنا العربية، ومن الأدب العالمي، والموضوعات الخفيفة المنوعة في قسم (بتلات)، فنرجو لكم قراءة ماتعة مثرية، ونسعد بتلقي مقترحاتكم ورؤاكم وأقلامكم.

 

رئيس التحرير                 

د. أحمد بن عيسى الهلالي          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *