افتتاحية العدد 45

افتتاحية العدد 45

يأتي هذا العدد في حلة زاهية من إبداعات أدباء وفناني ومفكري الوطن العربي، كما عودتكم أسرة تحرير المجلة، وغاية طموحاتها إرضاء ذوائقكم الفاخرة، وإثراء قراءاتكم، فما تزال المجلة ترفل في سرور إطراءاتكم ومقترحاتكم ورؤاكم التي تصلنا عبر نوافذ كثيرة، تزيد هممنا اتقادا لبلوغ سماوات رضاكم.

استضافت الأستاذة خديجة إبراهيم شخصية هذا العدد الأديب الروائي أحمد الشدوي، وتنقلت معه عبر محطات أدبية وثقافية متعددة على المستوى الشخصي وعلى مستوى المشهد الثقافي المحلي والعربي، كما حاورت الأستاذة حصة عبدالعزيز في قسم أدب الأطفال الكاتبة فاطمة خوجة، حول الكتابة للأطفال واقعها وتحدياتها، والطموحات والآمال.

واختار الأستاذ محمد المهدلي قضية هذا العدد تحت عنوان (الخط العربي وحضارة باقية) استطلع خلالها رؤى وأفكار عدد من الخطاطين والمهتمين من داخل المملكة وخارجها، تزامنا مع اهتمام وزارة الثقافة السعودية بالخط العربي.

وجاءت أقسام المجلة الأخرى محملة بروائع الإبداعات الفنية والأدبية والفكرية والنقدية والترجمة، دأبا على منهج المجلة في تنويع مادتها، وإفساح المجال لعدد كبير من مبدعي الوطن العربي، وهذا أيضا ما يترجمه قسم بتلات بإدارة الأستاذ عبدالله العمري، في منوعات مختارة من أسرة تحرير القسم نحاول أن نثري بها قرائنا في عدد من التخصصات.

نسعد بقراءتكم .. ونسعد أيضا بمقترحاتكم ورؤاكم.. ونرحب بإبداعاتكم.                                              

                                                                                                                 رئيس التحرير

                                                                                                         د. أحمد بن عيسى الهلالي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *