افتتاحية العدد 48

افتتاحية العدد 48

 يأتي العدد محملا بإبداعات المبدعين العرب من المحيط إلى الخليج، كما دأبت مجلتكم، فأسرة التحرير حريصة على استقطاب جميع المبدعين العرب في شتى المجالات الإبداعية والفكرية في دائرة اختصاص المجلة.

في العدد الثامن والأربعين اختارت الأستاذة جوهرة يوسف الشاعر السوري عامر زردة شخصية للعدد، طوفت معه في فضاءات تجربته الشعرية، وقد حفل العدد بلقاءات أخرى في قسمي أدب الطفل تم استضافة الكاتبة ضحى المل والفنان أشرف عبقرينو بقسم الفنون البصرية ، كلها تلقي الضوء على تجارب المبدعين.

أما قضية العدد فقد سلطت المجلة الضوء على المسرح، وخاصة المسرح السعودي في ظل اعتماد وزارة الثقافة السعودية هيئة خاصة للمسرح، استطلعت الأستاذة حصة البوحيمد  في الموضوع آراء عدد من المهتمين بالمسرح السعودي من فنانين وكتاب ونقاد.

وعلى مستوى الكتاب، فقد أضاء قسم (كتابنا) بالناقد الأدبي الأستاذ سلّوم النفيعي كاتبا أساسيا في المجلة عبر زاوية تصدر مع كل عدد من أعداد المجلة، واحتفت أسرة التحرير بعودة الأستاذة فاطمة الشريف مستشارا لقسم الفنون البصرية، وقد شغلت سابقا (رئيسة القسم المؤسسة).

تأمل أسرة التحرير أن تحوز موضوعات المجلة على رضا قرائها، وأن تكون بمستوى تطلعاتهم وطموحاتهم، ونعدكم دائما بتقديم المثري والمفيد.

 

رئيس التحرير    

د. أحمد بن عيسى الهلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *