انطلاق مسابقة الإلقاء والمونتاج #صوتك_قصيدة

فرقد ـ الطائف:

أطلقت مجلة فرقد الإبداعية اليوم الاثنين 9 مارس 2020م مسابقة الإلقاء والمونتاج #صوتك_قصيدة التي تعتمد على اختيار النصوص الأدبية وإلقائها ومنتجتها في فيديوهات رقمية مناسبة.

وأشار رئيس تحرير المجلة الدكتور أحمد الهلالي إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى خدمة المحتوى الأدبي العربي والإفادة من التقنيات الإلكترونية في نشره، والكشف عن المواهب الإبداعية والأصوات المميزة في تقديم النصوص الأدبية، شاكرا في الوقت ذاته داعم المسابقة الراعي الرسمي رجل الأعمال والأكاديمي الدكتور عايض بن صافي الثبيتي، والرعاة الإعلاميين، ومثمنا جهود لجنة المسابقة الدائبة في مجال الخدمات الرقمية والتصاميم.

كما ذكر الهلالي أن للمسابقة لجنة تحكيم متخصصة في الإلقاء والمونتاج، خصصت معايير دقيقة لتحكيم الأعمال، ستختار من خلالها خمسة عشر مشاركة سيتاح التصويت عليها عبر حساب المجلة على تويتر يوم 10 مايو 2020 لمدة أسبوع كامل، وذكر أن المسابقة خصصت مبلغ عشرة آلاف ريال للخمسة المراكز الأولى، سيحصل المركز الأول على 3000 ريال والثاني على 2500 والثالث على 2000 والرابع على 1500 والخامس على 1000 بينما ستحصل المراكز من السادس حتى العاشر على شهادة شكر من المجلة.

الجدير بالذكر أن خطوات المشاركة في المسابقة تأتي على النحو الآتي:

1 ـ متابعة حساب المجلة على تويتر @farqadmag

2 ـ إعادة تغريدة المسابقة.

3 ـ الدخول إلى موقع مجلة فرقد الإبداعية، واختيار نص أدبي من قسم (منبر الشعر/ أو لآلئ النثر)  https://fargad.sa/

4 ـ إلقاء النص صوتيا ومنتجته على فيديو قصير بجودة عالية حسب شروط المسابقة.

5 ـ ملء نموذج المسابقة وإرفاق الفيديو:

https://forms.gle/HMT54AZrh9Rz1Pn16

وجميع هذه التفاصيل مذكورة على موقع المسابقة:

 https://sites.google.com/view/contestfarqad/

من جهة أخرى فقد أثنى رجل الأعمال الدكتور عايض الثبيتي على فكرة المسابقة التي تأتي امتدادا لجهود أدبي الطائف ومجلة فرقد في إثراء المحتوى العربي، وعدّها خطوة إيجابية في اتجاه دعم المواهب في الإلقاء والمونتاج، كما أشاد رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف الأستاذ عطا الله الجعيد بجهود المجلة، شاكرا رئيس وأسرة التحرير على ما يبذلونه في سبيل تقديم المحتوى العربي أدبا وفنا على الشبكة الرقمية، وحث الجعيد المبدعين من جميع أرجاء الوطن العربي للمشاركة في المسابقة.

 

One thought on “انطلاق مسابقة الإلقاء والمونتاج #صوتك_قصيدة

  1. فكرة المسابقة رائدة ورائعة تفتح أفق تقنية إثرائية نحو مونتاج شعري صوتي لتوظيف قناة اليوتويب الخاص بالجماعة… بوركت الجهود يا كرام الفكر والنثر والشعر والفن…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *