ملتقى رؤساء الأندية الأدبية التاسع في أدبي الباحة

الباحة_عائشة عسيري

يعقد رؤساء الأندية الأدبية في المملكة العربية السعودية لقاءهم التاسع في نادي الباحة الأدبي الثقافي، في الفترة من ٢_٥/٣/ ١٤٤٢هـ، الموافق ١٧/ ١٢/ ٢٠٢٠م.
أوضح ذلك رئيس نادي الباحة الأدبي الثقافي، ورئيس الدورة الحالية الأستاذ/ حسن الزهراني، بأن هذه اللقاءات دورية، وهي مخصصة لمناقشة وضع الأندية الأدبية وتطورها، ومنجزاتها، وذلك في سبيل تطوير أدائها، وتوحيد جهودها، للإرتقاء بالنشاط الثقافي في المملكة العربية السعودية.

كما تقرر مناقشة عدد من المواضيع الهامة، حيث سيبدأ الملتقى باستعراض ماتم انجازه منذ الدورة السابقة، من قِبل رئيسها الدكتور/ صالح المحمود، رئيس نادي الرياض الأدبي، واستعراض أنشطة الأندية خلال فترة جائحة كورونا.
يلي ذلك مناقشة خطط الأندية الأدبية المستقبلية، وفق رؤية ٢٠٣٠، واستراتيجية وزارة الثقافة، وإعداد فيلم وثائقي يبين منجزات الأندية الأدبية خلال العقد المنصرم، وأيضًا سيتم إصدار كتاب توثيقي لمنجزات الأندية وذلك وفق الاستبيان الذي أعدته اللجنة المعنية بالتحضير لهذا الملتقى، وسيتم إنشاء لجنة لانجازه وستكون هناك دراسة الفرص الاستثمارية في مقرات الأندية، والاستفادة من تجارب الجهات الأخرى.
كذلك تم الإعداد لجولات سياحية على الغابات والمنتزهات في منطقة الباحة، تشمل غابة رغدان، ومزرعة الزيتونة، وقرية ذي عين، بالاضافة إلى سهرة ثقافية تقام لضيوف اللقاء، في مشتى الباحة المميز في مدينة المخواة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *