“جامعة جدة” تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

جدة_عائشة عسيري

أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة جدة، برعاية سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة/ شذا بنت جميل طه خصيفان، وبالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بالجامعة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بعنوان (المجامع اللغوية في خدمة العربية)، وذلك في يوم الأحد الموافق ٥ جمادى الآخرة للعام الهجري ١٤٤٢.
حيث اُستهل الحفل بالسلام الملكي، تلى ذلك كلمة الافتتاح ألقتها سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة/ شذا بنت جميل خصيفان، ثم عقبها ألقت عميدة كلية اللغات والترجمة الدكتورة/ نوف بنت عبد الحميد الخطابي كلمتها.
وقد أطلقت وكيلة الكلية الدكتورة ميرامار دمنهوري، بهذه المناسبة العدد الثاني من مجلة (بلسان عربي)، وذلك عن طريق عرض مرئي عن المجلة.
وقد أثرى الاحتفال عدد من الأنشطة وورش العمل، حيث قدمت سعادة أ.د فاطمة حسن شحاته ورشة علمية بعنوان (تاريخ المجامع العربية ودورها في خدمة العربية)، عقب ذلك كان هناك عرض مرئي عن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، من إعداد وتقديم الدكتورة سارة الشريف.
ثم قدمت الدكتورة حنان بياري ورشة علمية حملت عنوان (مجامع اللغة العربية الافتراضية وأثرها التنمية اللغوية).
تلت هذه الفعاليات أمسية شعرية ضمت عددًا من مبدعات اللغة العربية هن، د. نورة الجهني، ود. منى الغامدي، ود. دانيا الغامدي، وقد استمرت هذه الأمسية لمدة ساعتين وسط تفاعل الحاضرات، وفي جوٍ احتفاليٍّ بهيج، أدارته عميدة قسم اللغة العربية بالكلية الدكتورة/ سامية بنت عبد الله العمري.
وقد أعربت عميدة كلية اللغات والترجمة عن سعادتها بهذه الاحتفالية مبينةً أنها تأتي من حرص الكلية على التفاعل مع كل المناسبات التي تخدم لغة القرآن، وثمنت دعم معالي رئيس الجامعة، ورعاية سعادة وكيلة الجامعة ووكلائها لاقامة مثل هذه الاحتفالات القيمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *