“الإقامة الفنية المرخصة” … أول حاضنة للفنون البصرية في المملكة 

“الإقامة الفنية المرخصة” … أول حاضنة للفنون البصرية في المملكة 

 

فاطمة الشريف

تعد برامج الإقامة الفنية الحكومية والأهلية هدفا استراتيجيا لتنمية المواهب وتطويرها في القطاعات الثقافية وتحديداً الفنون البصرية، وتسهيل التبادل بين الفنانين لدعم التطوير المستمر للقطاع الثقافي في المملكة العربية السعودية.

انطلاقا من هذا الهدف يعد برنامج الإقامة الفنية الجزئية تحت عنوان: (فنانة في إقامة) المرخص له، والمقام في مركز منال للفنون برنامجًا فنيًا هامًا كونه شكل من أشكال الفن المُعاصر، ومبادرة تستحق الدعم والرعاية.

ويعد برنامج الإقامة الفنية النسائي أحد أنشطة وبرامج مركز منال للفنون، وأول حاضنة لإدارة وتطوير مواهب الفنون البصرية في المملكة العربية السعودية بترخيص من الهيئة العامة للترفيه، كما أنه يساهم في دعم برامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030. حيث يتم في البرنامج استقبال الفنانات المبدعات لتطوير وممارسة شغفهن من خلال توفير الوقت والمساحة لهن، وتعزيز التفكير النقدي والتبادل الثقافي والتوعية الفنية، إلى جانب تنمية الممارسة الإبداعية والروح الابتكارية.

كما ستشهد أيام برنامج الإقامة الفنية حوارات ولقاءات مكثفة بين الفنانات في أجواء من الإبداع الحر في مجالات الرسم والتشكيل ومختلف الفنون البصرية، وسيتاح للمشاركات الاطلاع على الكثير من الأفكار والاتجاهات الفنية السائدة في العالم اليوم، من خلال الدورات المقدمة كأحد أنشطة البرنامج المتنوعة والهادفة.

هذا؛ وقد أكدت الفنانة التشكيلية منال باحنشل بأنها جعلت دعوة البرنامج عامة لعدد ثمان فنانات فقط بالمركز التابع لها “منال للفنون”، في مدينة جدة – حي الروضة لمدة أسبوعين متتاليين خلال فترتين: الأسبوع الأول: من ٢ – ٧ يناير –  الأسبوع الثاني: من ٩ – ١٤ يناير من الساعة ٤ إلى ١٠ مساء برسوم مقدارها (1350 ريال) عن المشتركة الواحدة. كما رحبت الفنانة التشكيلية بطلبات الاستفسار والتسجيل في مركز منال للفنون عبر (وات ساب) للجوال رقم: (966564656230+)

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *