الأكثر مشاهدة

الطائف_متابعات فرقد أعلن النادي الأدبي الثقافي بالطائف عن طباعة الديوان الأخير ل …

أدبي الطائف يطبع ديوان الشعر الأخير لعلي الدميني

منذ سنة واحدة

426

0

الطائف_متابعات فرقد

أعلن النادي الأدبي الثقافي بالطائف عن طباعة الديوان الأخير للشاعر السعودي الراحل علي الدميني يرحمه الله والمعنون بـ ( حزن النخيل ) مع إضاءات نقدية.
أوضح ذلك رئيس النادي الأدبي الثقافي الأستاذ عطا الله الجعيد مشيرًا إلى أن هذا العمل يضم قصائد للشاعر علي الدميني لم تنشر من قبل إضافة إلى احتوائه على إضاءات نقدية بقلم الشاعرة / فوزية أبو خالد عنونتها بـ : ( مطل أول على ديوان الشعر الأخير حزن النخيل ).
وشكر الجعيد الأستاذة فوزية العيوني زوجة الراحل علي الدميني على اختيار النادي الأدبي الثقافي بالطائف لطباعة هذا العمل الذي يعد إضافة أدبية هامة للمشهد الثقافي في بلادنا.
من جهة أخرى أكدت الأستاذة فوزية العيوني في مقدمتها التي نوهت فيها أن القصائد كتبت ما بين الأعوام 2017- 2020، مقدمة الإهداء التالي لقراء علي الدميني قائلة:
إلى الأصدقاء…
أصدقاء “علي” في كل مكان وعبر الزمن…
علي الغني بأصدقائه، والأغنياء به، الوفي لهم، المحتفي بنجاحاتهم، المشتعل بهم وبإبداعاتهم…
علي الذي لا يخلو أي من دواوينه وكل أعماله من ذكر للأصدقاء ….
أطل عليكم جميعاً – بعد عام من فراقه الـمـر لأعزيكم، وأعزي نفسي وقصيدته التي لا عزاء لها، وقد تأخرت كثيرًا، ولكن ليشفع لي أنكم تدركون مدى صعوبة أن أنبش جراح فقدي بروح أناملي ووجدي، لقد كنت كلما حاصرتني أمانة وصيته في نشر ديوانه المخطوط، أشعر أني في قمة منحدر أشارف فيه على الانهيار، فأهرب منها كي ما أصير حجراً مقاوماً للانهيار، ولعلي فعلت، ولذا فليشفع لي أيضاً أن أهديكم نيابةً عنه آخر نخيله و قناديله، آخر قطرة في محبرته…، وآخر ماء في عروقه.
آخر خطاه وأجنحته…
آخر صمته وعذب ضجيجه…
آلامه الأخيرة وآماله اللا أخيرة …
فليس لأحلام علي الدميني من آخر …
الجدير بالذكر أن الشاعر علي الدميني قد فاز بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الأولى بأدبي الطائف فرع التجربة الشعرية ومقدارها 100 ألف ريال عام 2014م، إضافة إلى إقامته أمسية شعرية في النادي ومشاركته في تحكيم عدد من الأعمال الأدبية الصادرة عن النادي خلال السنوات الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود