الأكثر مشاهدة

جدة_متابعات فرقد بمناسبة عام الشعر العربي 2023 تقيم محافظة بحرة بالتعاون مع نادي …

محافظة بحرة وأدبي جدة يقيمان أمسية شعرية بمناسبة عام الشعر

منذ 12 شهر

418

0

جدة_متابعات فرقد

بمناسبة عام الشعر العربي 2023 تقيم محافظة بحرة بالتعاون مع نادي جدة الأدبي الثقافي أمسية شعرية، يشارك فيها كوكبة من شعراء منتدى عبقر الشعري وهم الدكتور يوسف العارف والدكتور عادل القالي والشاعر سعد الحافي ويدير الأمسية نائب رئيس منتدى عبقر الشاعر خالد الكديسي، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من يوم غدٍ الأربعاء 18 ذو القعدة الموافق ٧ يونيو بثانوية ابن رشد ببحرة.
ويصاحب الأمسية معرض تشكيلي عن عام الشعر وهو نتاج ورشة رسم اقامها منتدى الفنون البصرية بنادي جدة الأدبي بالتعاون مع محافظة بحرة تحت إشراف خيرالله بن زربان، وتأتي هذه الاحتفالية بهدف دعم التنوع الشعري والحركة الشعرية، وإحياء العلاقة بين الشعر والفنون الأدبية الأخرى، إيماناً بأهمية الشعر ودوره في المجتمع.
وحول هذه الفعالية تحدث محافظ بحرة رجاء السلمي إن تسمية عام 2023 “عام الشعر العربي” هو تعميق للاعتزاز بالأدب والإبداع وتأصيل لدور بلادنا كوطن للثقافة وعنوان للحضارة والتاريخ، وانعكاس لما احتلّه الشعر على مدى عقود مضت من مكانة ثقافية باعتباره من أهم المكونات الحضارية للثقافة العربية.
مشيرا إلى ما أولته قيادة وطننا الغالي من دعم واهتمام للثقافة والشعر والأدب لمشروع وطني يلامس هوية الوطن وثقافته، مقدما شكره لرئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله بن عويقل على تعاونه في مد جسور التعاون بين المحافظة والنادي والتي ستتواصل في العديد من الفعاليات الأخرى.
ومن جهته، وجّه رئيس النادي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي الدعوة لجميع المثقفين لحضور هذه الفعالية وقدم شكره لمحافظ بحرة على اهتمامه بعام الشعر واقامة البرامج بالتعاون مع النادي الادبي الثقافي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود