الأكثر مشاهدة

المغرب_عبدالله علي شبلي تنظم جمعية إيموزار للإبداع الفني مهرجان الأطلس للفيلم ال …

جمعية إموزار للإبداع الفني تُكرم وجوهاً سينمائية وجمعوية في مهرجان الأطلس للفيلم الدولي في دورته الثانية

منذ شهرين

250

0

المغرب_عبدالله علي شبلي

تنظم جمعية إيموزار للإبداع الفني مهرجان الأطلس للفيلم الدولي في دورته الثانية، تحت شعار ” السينما في خدمة السياحة “خلال الفترة الممتدة من 23إلى 26 . ماي 2024
الدورة تحت إشراف وتتبع من رئيس الجمعية الناقد السينمائي والباحث لحسن أحجواني وتحت إدارة الناقد السينمائي محمد مجاهد.
وقد اختير لهذه الدورة اسم “دورة الفنان المغربي الراحل ” هشام إشعاب “.والذي ألحقت صورته في الملصق، بينما تؤثث خلفيته لوحة تشكيلية مختارة للفنان المغربي العالمي ” الشيخ زيدور “.

تتجلى خصوصية المهرجان في جمعه بين الشق الفرجوي السينمائي والعلمي. يقول مدير المهرجان عن تفرد هذه الدورة في مجال الشق العلمي : 
” حمل الشق العلمي بين طياته تنظيم ورشات تكوينية لفائدة طلبة و تلاميذ مدينة إيموزار ونواحيها على طول ثلاثة أيام من تأطير أساتذة فنيين و سينمائيين، علاوة على مختبر سينمائي سيهتم بالتنظير لإنتاج فيلم سينمائي قصير تحت رئاسة الدكتور عبد اللطيف فضيل. “

تفرد المهرجان العلمي والأكاديمي، ستَسمه محاضرة علمية قيمة، سيلقيها فضيلة الدكتور محمد نورالدين افاية في رحاب كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة الأخوين يوم الجمعة 24ماي2024.
هذا الزخم العلمي للدورة سيتعزز بتنظيم الندوة العلمية الخاصة بالمهرجان تحت عنوان:” الصراع في السينما”، وذلك يوم السبت 25 ماي2024 بالمركب الثقافي لإيموزار كندر.

سيكون المهرجان الدولي هذه السنة ايضاً استثنائياً، لاحتفائه بوجوه مغربية معروفة، خدمت السينما المغربية، وساهمت بشكل كبير في تطورها ونهضتها. ومن ثم فقد قرر القائمون على هذه الدورة تكريم السيدة فاطمة علي بوبكدي، وهي مخرجة مغربية، قامت بإخراج أفلام متعددة. كذلك السيد محمد توفيق لمعلم، وهو ممثل مغربي معروف، شارك في عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية مغربية وعربية.
واعترافاً بمجهودات الفاعل المدني، ودوره في تكريس ثقافة الخدمة العامة، ونشر روح العمل الجماعي والمدني، سيُكرم المهرجان  السيد إدريس رامي، وهو دكتور صيدلاني، فاعل جمعوي ومدني بمدينة إيموزار كندر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود