الشاعر أحمد قران يحصد جائزة “توليولا” الإيطالية الدولية للشعر

جدة_فرقد

وسط حضور ثقافي ودبلوماسي وأكاديمي كبير تسلم الشاعر الدكتور أحمد قران الزهراني في مجلس الشيوخ الإيطالي مساء أمس الأول جائزة توليولا الإيطالية الدولية في مجال الشعر عن ديوانه تفاصيل الفراغ.
وقد تحدث أمام الحاضرين قائلًا: أود أن أشكر جميع منظمي جائزة Toliola على جهودهم العظيمة.
والشكر للشاعرة الكبيرة كارمن موسكاريلو والسيدة كلوديا على التواصل الدائم معي، كما أشكر أعضاء لجنة التحكيم باختياري ضمن الفايزين بهذه الجائزة العريقة، وهذا الزيارة الأولى لإيطاليا وقد وجدت الشعب الإيطالي شعبًا ودودًا، ولهذا لن تكون هذه الزيارة الأخيرة
ونوه قران عن الثقافة الإيطالية والعلاقات بين البلدين بقوله: “الثقافة الإيطالية ثقافة عريقة وعميقة وهذا الجائزة فرصة عظيمة لمد الجسور الثقافية بين الثقافة الإيطالية والسعودية والعربية والعلاقات السعودية الإيطالية علاقة تاريخية وعميقة.
أشكر لكم دعوتكم، وأتمنى أن نلتقي في مرات قادمة في المملكة العربية السعودية.”
وتعتبر جائزة توليولا الدولية جائزة عريقة يناهزعمرها ربع قرن، تشرف عليها رابطة “توليولا” الثقافية‘’Tulliola Cultural Association’’، وتنظم بالتعاون والتنسيق مع مجلس الشيوخ الإيطالي.
وقد حازت هذه الجائزة على وسام الدولة الإيطالية في عهد الرئيس الإيطالي الأسبق جورجو نابوليتانو. فلا مناص أن تضم لجانها نخبة من النقاد والأدباء والشعراء والأكاديميين والمترجمين البارزين والناطقين بلغات مختلفة.
حضر حفل الجائزة الدكتور عبدالرحمن الحبيب وكيل كلية الإتصال والإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز والأستاذ محمد الطرير الملحق الثقافي السعودي في إيطاليا والمسؤول الإعلامي في السفارة السعودية الأستاذ جميل الجابر.
وكان الشاعر أحمد قران قد فاز بجائزة نادي مكة المكرمة الأدبي الثقافي للشعر لعام 2018م.

 

 

شارك المقال عبر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

يسعدني رأيك

%d مدونون معجبون بهذه: