الأكثر مشاهدة

ترجمة_ عزيزة برناوي  المغزى: لا يوجد عمل جيد لا يكافأ عليه. ‎يُحكى أنَّ صبيًّا ف …

كوب من الحليب

منذ أسبوعين

10

0

ترجمة_ عزيزة برناوي 

المغزى: لا يوجد عمل جيد لا يكافأ عليه.

‎يُحكى أنَّ صبيًّا فقيرًا يقضي أيامه في الذهاب من باب إلى باب، لبيع الصحف ولدفع تكاليف المدرسة. في يوم من الأيام، بينما كان يسير في طريقه، بدأ يشعر بالضعف. كان الصبي المسكين يتضور جوعًا، لذلك بدأ يطلب طعامًا في كل منزل يتوقف عنده.

‎رُفض إطعام الصبي المسكين في كل مرة حتى وصل إلى باب فتاة صغيرة. وطلب كوبًا من الماء، بيد أنها عندما رأت حالته السيئة، عادت له بكوب من الحليب. سأل الصبي عن المبلغ الذي يدين به لها مقابل الحليب، لكنها رفضت المبلغ.

‎وبعد مضي سنوات، مرضت الفتاة، التي أصبحت الآن امرأة ناضجة. انتقلت من طبيب إلى آخر، لكن لم يستطع أحد علاجها. أخيرًا، ذهبت إلى أفضل طبيب في المدينة.

‎قضى الطبيب شهورًا في علاجها حتى شفيت. في نهاية الأمر، على الرغم من سعادتها، كانت تخشى أنها لا تستطيع دفع الفاتورة. لكن، عندما سلمتها المشفى الفاتورة، كان نَصَّها، “دفعت بالكامل، مع كوب من الحليب”.

 

A glass of milk

The Moral

No good deed goes unrewarded

‏There once was a poor boy who spent his days going door to door selling newspapers to pay for school. One day, as he walked his route, he started feeling low and weak. The poor boy was starving, so he began to ask for nourishment at each home he stopped at

‏The poor boy was denied every time until he reached the door of a young girl. He asked for a glass of water, but seeing his poor state, the girl returned with a glass of milk. The boy asked how much he owed her for the milk, but she refused payment

‏Years later, the girl, who was now a grown woman, fell sick. She went from doctor to doctor, but no one could cure her. Finally, she went to the best doctor in town

‏The doctor spent months treating her until she was finally cured. Despite her happiness, she was afraid she couldn’t afford to pay the bill. But, when the hospital handed her the bill, it read, “Paid in full, with a glass of milk”

 

المصدر: 

Moral stories for kids

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود