الأكثر مشاهدة

الطائف_فرقد في الليلة العربية الثانية المقامة بالنادي الأدبي الثقافي بالطائف مسا …

المصريون ينثرون إبداعهم بالأمسية المصرية في ليال عربية بأدبي الطائف

منذ 6 أيام

240

0

الطائف_فرقد

في الليلة العربية الثانية المقامة بالنادي الأدبي الثقافي بالطائف مساء الأربعاء (۲۸) ذو القعدة ١٤٤٥هـ الموافق (٥) يونيو ٢٠٢٤م ضمن برنامجه (ليال عربية) استضاف النادي في الأمسية المصرية كلا من:
الشاعر د. أحمد نبوي، والشاعر أ. خالد قاسم، والشاعر أ. سامي أبو بدر، والشاعر د. محمد خيري، والدكتورة سامية حمدي، حيث بدأت الأمسية بعرض تاريخي عن الأدب والشعر المصري قدمه الدكتور أحمد نبوي إذ تحدث عن المدارس الأدبية المصرية وتطور القصيدة العربية في مصر، والأطوار والمدارس التي مرت بها. كما تحدثت الدكتورة سامية حمدي عن الرواية المصرية وتطورها وأهم مدارسها وأعلامها، فيما قدم بقية الضيوف بعضا من قصائدهم التي نالت إعجاب واستحسان الحضور.

وفي نهاية الأمسية فتحت مديرة الأمسية الدكتورة
سوسن بلتاجي الباب لمداخلات الحضور، حيث تحدث أستاذ التاريخ النقدي الدكتور عايض الزهراني عن مصر، وأدبائها، ثم قام الشاعر عادل الحصيني بإلقاء قصيدة رائعة عن مصر نالت إعجاب الحضور وتفاعلهم.
ثم تحدث رئيس النادي عطا الله الجعيد عن برنامج النادي ليالٍ عربية، مشيدا بالشعراء المشاركين في الأمسية، مشيرا إلى العبارة العربية الشهيرة (القاهرة تكتب وبيروت تطبع وبغداد تقرأ) كما أثنى على الحضور المتميز للأمسية، وهنأ الجعيد ابنة النادي عضو جماعة فرقد الإبداعية الكاتبة عهود عبدالكريم القرشي بمناسبة فوزها بالمركز الثاني في مسابقة التأليف المسرحي ضمن المسار العام بنص ( مزاد عاطفي ) التي نظمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة لهذا العام .
ثم دعا بعد ذلك رئيس جماعة فرقد الإبداعية الدكتور أحمد الهلالي، والدكتور عائض الزهراني (عضو مجلس إدارة النادي السابق) لمشاركته في تكريم المشاركين في الأمسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود