الأكثر مشاهدة

افتتاحية العدد 85 مرحبًا بقرائنا الأعزاء الأوفياء لمجلتهم في العدد 85، الذي يأتي …

افتتاحية العدد 85

منذ سنتين

593

0

افتتاحية العدد 85

مرحبًا بقرائنا الأعزاء الأوفياء لمجلتهم في العدد 85، الذي يأتي في حلة جديدة للمجلة، حاولنا من خلالها أن تجمع بين جماليات العرض البصري، وسهولة التصفح، لتوفير متعة قرائية ترضي أذواق قرائنا الكرام.

ومع تزامن دخول شهر الحج وأيامه الفضيلة أتى فيتشر هذا العدد بعنوان “المواسم الدينية ينابيع معرفية لصناعة الثقافة” للكاتب والناقد صالح الحسيني، الذي أخذنا معه في رحلة ماتعة راصدًا مسيرة الحج وشهر رمضان وما يحملانه من مكانة عظيمة في نفوس المسلمين ومما جادت به قريحة الشعراء.
كما استضاف هذا العدد الشاعرة السعودية القديرة د. فوزية أبو خالد، حاورها الأستاذ محمد عسيري حوارًا شيقًا ماتعًا، جال فيه عبر محطات كثيرة في حياتها الإبداعية، واستنطق مكنوناتها وخبراتها حول قضايا ثقافية مختلفة، نسعد بتقديم الحوار مائدة قرائية كما هو دأب المجلة في استضافاتها للمبدعين العرب، كما حفل العدد باستضافات أخرى في قسم الفنون البصرية مع الأميرة سلطانة السديري والذي قامت بإعداده مستشارة قسم الفنون الأستاذة فاطمة الشريف في رصد لمسيرة هذه القامة الأدبية ومشاركة مبدعاتنا التشكيليات بلوحاتهن.
أما قضية هذا العدد فقد خصصتها الأستاذة حصة البوحيمد في موضوع ” هوية القلم بين الاعتبار والاحتضار” وأجاب عن محاورها عددًا من المبدعين والمثقفين، أدلى كل منهم بوجهة نظره ورؤيته، ويظل الموضوع مفتوحًا لآراء المتلقين، ويسعدنا تلقي رؤاكم في حاشية الصفحة لإثراء الموضوع.
وكما هو دأب مجلتكم، فقد جاء هذا العدد حافلا بروائع الأدب شعرًا ونثرًا ونقدًا، وبدائع الفنون البصرية، مقتطفًا من حدائق الفكر قنوان المقالات والدراسات، ومن بساتين الترجمة ما يليق بذوائقكم الفاخرة، كما حفل أيضا بأزاهير أدب الطفل، وفاحت بتلات بمنوعاتها الثقافية، وموضوعاتها الإثرائية الرشيقة، وتعدكم أسرة التحرير بتقديم موائدها القرائية بما يرقى لإرضاء ذوائقكم وتطلعاتكم.

رئيس التحرير   
د. أحمد عيسى الهلالي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود