الأكثر مشاهدة

افتتاحية العدد 97 عام هجري جديد 1445هـ تزامن شروقه مع إطلالة هذا العدد السابع وا …

افتتاحية العدد 97

منذ 11 شهر

203

0

افتتاحية العدد 97

عام هجري جديد 1445هـ تزامن شروقه مع إطلالة هذا العدد السابع والتسعون، وكلنا أمل بعام تتحقق فيه الأهداف المضيئة والآمال المشرقة.
ومع عددنا الجديد تهديكم أسرة التحرير باقة من الأمنيات المعطرة التي غلفتها أحرف هذا العدد من مجلتكم مجلة فرقد الإبداعية. فقد استضاف هذا العدد الشاعر الإماراتي محمد البريكي مدير “بيت الشعر” بالشارقة، الفائز بجائزة الأمير عبدالله الفيصل لأفضل مشروع في خدمة الشعر العربي، وأجرت معه الحوار الأستاذة أحلام الجهني وكان حوارًا شيقًا ماتعًا تحدث فيه عن المشهد الثقافي في الوطن العربي ودعم بيت الشعر العربي بالشارقة للإبداع والمبدعين.
أما قضية العدد فقد خصصتها الأستاذة أحلام إبراهيم في موضوع “عناوين الإنتاج الأدبي بين أصول الاختيار وفصول الانتشار” وأجاب عن محاورها عددًا من المبدعين والمثقفين، أدلى كل منهم بوجهة نظره ورؤيته، ويظل الموضوع مفتوحًا لآراء المتلقين، ويسعدنا تلقي رؤاكم في حاشية الصفحة لإثراء الموضوع.
وكما اعتاد قراؤنا الأوفياء، فقد جاء هذا العدد حافلًا بروائع الأدب شعرًا ونثرًا، وبدائع الفنون البصرية، واخترف من حدائق الفكر قنوان المقالات والدراسات، ومن بساتين الترجمة ما يليق بذوائقكم، كما حفل أيضًا بأزاهير أدب الطفل، وفاحت بتلات بمنوعاتها الثقافية، وتعدكم أسرة التحرير بتقديم موائدها القرائية بما يرقى لإرضاء ذوائقكم وتطلعاتكم، وكل عام وأنتم والأوطان بخير ونماء وسلام.

مديرة التحرير     

خديجة إبراهيم الشهري

   

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود