مقالات مشابهة

الأكثر مشاهدة

افتتاحية العدد 105 يأتي هذا العدد ضمن سلسلة أعداد مجلة فرقد الإبداعية، تأكيدًا ع …

افتتاحية العدد 105

منذ 3 أسابيع

79

0

افتتاحية العدد 105

يأتي هذا العدد ضمن سلسلة أعداد مجلة فرقد الإبداعية، تأكيدًا على دأب أسرة تحرير المجلة المستمر في أداء رسالتها الثقافية، واستمرار إثرائها للمحتوى الرقمي الثقافي العربي، مستمدة طاقتها من استجابة المبدعين العرب، ومن وفاء قرائها في شتى أنحاء العالم، متوجهين إلى الله العلي القدير، باسمهم وباسم أسرة التحرير، أن يرفع لأواء الحرب وشرورها عن أهلنا المستضعفين في غزة، وينصرهم على الصهاينة المحتلين.

اختار محررو قسم شخصية العدد استضافة الشاعر السعودي إبراهيم حلوش على مائدة الحوار، فحاوره الأستاذ محمد عسيري، وجال معه عبر محطات مختلفة من مشواره الإبداعي والحياتي تحت عنوان “الشاعر إبراهيم حلوش: الشعر أهم من الرواية.. ولو خُيرت بين ولادتين؛ لاخترت الحاليّة”، تحدث فيها الشاعر بشفافيته المعهودة.

أما قضية العدد فجاءت تحت عنوان “منافسات الشِّعر.. بين موضوعية التقييم وذاتية التحكيم”، من إعداد الزميلتين الأستاذة حصة البوحيمد والأستاذة هيا العتيبي، بسطتا محاورها تحت نظر عدد من الشعراء والمبدعين العرب، فأثروا القضية المهمة برؤاهم وتصوراتهم، وتأتي أهمية هذه القضية من كثرة الجوائز التي يتنافس عليها الشعراء في الوطن العربي، ويتسع الموضوع ويسطع ضياؤه برؤى القراء وأطروحاتهم حوله بما تتيحه خاصية التعليقات المباشرة.

وكما اعتاد قراء مجلتنا الأوفياء، فهذا العدد يأتي اتصالًا بالأعداد السابقة، مائدة منوعة من روائع الأدب العربي والعالمي وموضوعات أدب الطفل، زاخرًا بجماليات الفنون البصرية، ومضيئًا بإشراقات الأقلام والأفكار، والمنوعات المثرية والمفيدة، ولا تزال أسرة التحرير ملتزمة بوعدها، وفيّة بتعهداتها في خدمة الثقافة العربية، وقادرين على ذلك بتوفيق الله، ثم بجهود المبدعين، ووفاء القراء.

رئيس التحرير       

د. أحمد بن عيسى الهلالي 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود