الأكثر مشاهدة

الطائف_عبدالله الجارالله نظمت مجلة فرقد الإبداعية اللقاء السنوي عبر منصة زوم الن …

في احتفالها السنوي: فرقد تحلق إبداعًا في سماء الأدب والثقافة

منذ سنة واحدة

566

1

الطائف_عبدالله الجارالله

نظمت مجلة فرقد الإبداعية اللقاء السنوي عبر منصة زوم النادي الأدبي بالطائف تحت عنوان (مجلة فرقد التميز في أبهى صوره) وذلك يوم الأحد الموافق 5 فبراير لعام 2023 من تقديم الأستاذ صالح الحسيني مساعد مدير التحرير  الذي رحب بالحضور وتولت الأستاذة ابتهال العتيبي الشؤون الفنية للحفل.
وبعد الافتتاح ألقى رئيس نادي الطائف الأدبي سعادة الأستاذ عطالله الجعيد كلمة ذكر فيها اعتزازه الكبير بالتقدم الذي تحرزه المجلة ونوه عن دعمه للسنة الثانية لتجديده عضوية هيئة الصحفيين السعوديين لكل أعضاء المجلة، ووعد بأن يكون الاحتفال في العام القادم بالنادي الأدبي بالطائف بمناسبة مرور 5 أعوام على فرقد.

كما تحدث رئيس تحرير المجلة الدكتور أحمد الهلالي قائلًا سعداء هذا المساء بما نشاهده من وهج أدبي وإعلامي مميز عبر مجلة فرقد الإبداعية وما يتم تقديمه من جهود جبارة في سبيل الارتقاء بالمجلة.
كمًا أوضح الهلالي بان مجلة فرقد خرجت من المحلية فأصبحت تحلق في فضاء الوطن العربي حيث اصبح القارئ العربي يقرأ ويستمتع بمواضيع المجلة، ونالت اعجاب الأدباء والكتاب العرب واصبحت تستضيف عبر صفحاتها أشهر الأدباء والمفكرين في العالم العربي.
وما احتفالنا هذا المساء إلا لتكريم أعضاء المجلة نظير ابداعاتهم ومجهوداتهم واقلامهم عبر صفحات مجلة فرقد.
وذكر الهلالي احصائية المجلة قائلًا بأن مجلة فرقد أمضت أربعة سنوات منذ انطلاقتها في رحاب الأدب والثقافة والشعر عام 2018،  وهذه الاحصائية ما قدمته من عام 2021 وحتى الآن على النحو التالي:
بلغ عدد أعداد المجلة 19 عدد من أخر توقف للمجلة ومجمل الأعداد من بداية صدورها بلغ 92 عددًا
بلغت موضوعات المجلة من العدد 74 _1٬722 موزعة على كل الأقسام.
_بلغ عدد الأقسام الرئيسية 16 قسمًا
_بلغ عدد الأقسام الفرعية 31 فرعًا
_بلغ عدد الزوايا 8 زاويا
_بلغ عدد الملاحق الوطنية 3 ملاحق من عام 2021
_بلغ عدد أعضاء المجلة 72 عضوًا ما بين إداريين ورؤساء ومحررين.
والعديد من المتعاونين من خارج المجلة.
_بلغ عدد موضوعات قسم الأرشيف 156 موضوعًا بجهود فريق تحريري قاموا باستعادته ورفعه على موقع المجلة برئاسة الأستاذة ابتهال العتيبي عضو مساعد بسكرتارية التحرير وجمع أكبر عدد من المواد المفقودة، وتم اطلاقه ونشره.
الانجازات:
١-تم تعيين استضافة جديدة لموقع المجلة وتصميم جديد متوافق مع متطلبات النشر الإلكتروني الحديث.
٢-حققت المجلة عدة نجاحات خلال السنتين الماضية وحصلت على:
١-درع تكريم من نادي جدة الأدبي
٢-شهادة شكر من نادي مكة الأدبي
٣-اطلاق الأرشيف للموضوعات التي فقدت.
كما نتطلع ونسعى دومًا إلى التطوير والعمل على تقديم منجز ثقافي نفاخر به داخل وطننا والوطن العربي كافة.
فيما ألقى مستشار عام هيئة التحرير الأستاذ عبده الأسمري كلمته قائلاً فيها: نحييكم في هذا المساء الزاخر بالمعارف والفاخر بالمشارف ونحن نحتفي بالصرح الثقافي والأدبي والصحافي الشامخ (فرقد) وهي تتلألأ في سماء الإبداع
أعوام مضت سجلت فيه المجلة علامات الضياء ورسخت فيه بصمات الإمضاء بإنتاج فريد ومحتوى منفرد بشهادة المنصات وريادة الانجازات، يأتي النجاح هذا المساء في حلة فريدة تجللت بالتعاون وتكللت بالتعاضد تحت لواء فريق العمل الواحد في استثمار الطاقات البشرية وجنى ثمار المنجزات الثقافية.
كل التهاني للجميع فردًا فردٍا وهم يتباهون بحصاد التفاني وسداد المعاني في ليلة تزهو بالإنجاز وتتجلى بالاعتزاز
محفل توحده المشاركة وتجمعه المباركة في ثنايا عمل ثقافي وأدبي نال أوسمة الشرف وحصد تيجان الفخر
هنيئا للجميع ونعدكم بأن يكون عام 2023 عامًا ممتلئا بالانفرادات في شتى متون الثقافة وشؤون الأدب.
كذلك تحدث عدد من رؤساء الأقسام والأعضاء عن تجربتهم الإعلامية في المجلة وما وجدوه من تميز في المواضيع وعمل الأعضاء بروح الفريق الواحد.
من جانبه تحدث كلا من الأديب والشاعر حسن الزهراني رئيس نادي الباحة الأدبي والشاعر والناقد يوسف العارف
وكذلك الدكتورة اشجان هندي شكروا من خلال كلماتهم رئيس النادي الأدبي بالطائف الأستاذ عطالله الجعيد لجهوده الكبيرة والأعمال المميزة الذي يقدمها النادي، كما قدموا شكرهم للدكتور أحمد الهلالي مشيدين بالجهود التي تبذل في المجال الإعلامي والأدبي، معربين عن إعجابهم بالمجلة وفضاءاتها الإعلامية والأدبية.

من جانب اخر تحدثت مديرة التحرير الأستاذة خديجة الشهري قائلة: سعادتي غامرة هذا المساء ونحن نحتفل جميعا بما حققناه لنكرم اصحاب العطاء تقديرا لجهودهم في سبيل الارتقاء بالمجلة، كما شكرت رئيس نادي الطائف الأدبي سعادة الأستاذ عطالله الجعيد قائلة هذا الرجل النبيل الذي سخر كل إمكانيات النادي وجهده في خدمة ورفد المشهد الثقافي وايضًا مساهماته الكبيرة في المجلة وكذلك أشكر سعادة رئيس التحرير الدكتور أحمد الهلالي على جهوده الكبيرة ودعمه للكل في المجلة فهو الأب الروحي لفرقد..والشكر الوفير لسعادة الأديب عبده الأسمري لجهوده المميزة ودعمه الدائم لفريق العمل.
فلهم جميعًا كل الشكر والتقدير.
وأثنت على فريق المجلة بقولها أعمل ضمن فريق كبير خلقًا وعطاءً ومحبة أزهو بهم وأفاخر هم رأس مالي في هذه الحياة بكل ما يحملونه من محبة وروح معطاءة.
وعلى مدى ٤ سنوات وحبهم ومعزتهم تكبر وعطاءهم للمجلة لا ينضب هم الفراقد التي تضيء قلوبنا وأرواحنا وفكرنا..

بعد ذلك تم تكريم الهيئة الإدارية و الاستشارية من قبل الدكتور أحمد الهلالي فيما قامت الأستاذة خديجة الشهري والأستاذ صالح الحسيني بتكريم الرؤساء والأعضاء على التوالي وتقديم شهادات الشكر لهم على قروب المجلة.

 

التعليقات

  1. يقول ا د عصام خلف كامل ..وكيل كلية دار العلوم السابق:

    ما شاء الله تبارك الله دامت مجلتكم نبراسا للعلم وعطاء لا ينضب وتحية للقائمين عليها وقد افدت من موضوعاتها المتطورة والتى تؤصل للقديم ولا تتوارى عن الحديث فهى الصورة المترابطة بين القديم والحديث
    وشكرا للاخت الكريمة الاستاذة خديجة ابراهيم على تزويدنا المستمر بالمجلة وموضوعاتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود