معرض إرث

إعداد-هند القثامي-سلوى الأنصاري 
تصوير- سلوى الأنصاري- أماني بدوي

على شرف سمو الأميرة دينا بنت سعود آل سعود أقامت مجموعة الأنامل الذهبية بقيادة الفنان التشكيلي ماهر العولقي معرض (إرث) في صالة القصبي للفنون الجميلة بجدة، وذلك يوم  18 / 8 / 2021، الذي استمر لمدة خمسة أيام بمشاركة ثمانين فناناً وفنانة، وبواقع سبع وثمانين لوحةً فنية تعبر عن موروث الآباء والأجداد من خلال التركيز على المهن في تلك الحقبة، وقد تم التجهيز للمعرض ما يقارب ستة أشهر؛ حرص فيها الفنانون على إظهار إبداعهم وبذل كافة جهودهم ومواهبهم؛ لينتجوا أعمالاً تليق باسمهم وبإرثهم.

افتتُح المعرض بحضور كريم من سمو الأميرة دينا وضيوف الشرف: الفنانة منيرة الثويني والفنانة ربى الشهري وعدد من التشكيليين والإعلاميين: الفنان صادق غالب، الفنان محمد رباط، الفنان زهير طوله، الفنان ياسر صيرفي، الفنان عبد الحميد الفقي، إبراهيم البيشي، محمد المالكي، الأستاذة نجود الشيخ، الفنان نهار مرزوق، الأستاذة فوزية موسى، الإعلامي عبد الهادي المالكي، المستشار الإعلامي مهند الخياط، الصحفي خير الله زريان، الأستاذ فريد الحطامي، الأستاذة صفية عمر، الأستاذ ملوك صومالي، الأستاذ نزار ياوز، جودت درويش، إبراهيم الربيدي، الشاعر ماجد شفي، عبدالله باحشوان، مكي آل سالم، أشرف عالم، محمد الرايقي، الأستاذة حنان حجار.

وابتدأ الحفل بكلمة ألقاها الفنان ماهر العولقي أعرب فيها عن شكره وامتنانه للضيوف وأوضح أهداف الفريق في تعزيز ثقافة الفن التشكيلي ونشرها بين أفراد المجتمع ودعم الفنانين المبتدئين انطلاقاً من رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي تعزز أهمية الفن التشكيلي في مجتمعنا، وتسليط الضوء على حقبة عاشها الآباء والأجداد وتجسيد بعض المهن التي توارثها الأحفاد.

وقدّم الفنان ماهر بالنيابة عن مجموعة الأنامل الذهبية درعاً لسمو الأميرة دينا تعبيراً عن شكرهم وسعادتهم لتشريفها المعرض ومشاهدتها للأعمال الفنية.

أما عن اللوحات فقد لامست التراث بأروع صورة وجسدته بأبهى الألوان، بأنامل ذهبية متمكنة قادرة على الإبداع، متفردة في اللمسات حيث نالت إعجاب الجميع وجذبت انتباههم للتأمل والتفكّر في تفاصيل الفُرش وانسيابيتها لتخلّد ما كان عليه الآباء والأجداد حقاً وبكل حرفية وتميز وإبداع.

والجدير بالذكر إن مجموعة الأنامل الذهبية تكونت منذ عامين ونصف؛ حيث انطلقت عام 2018 بعدد من الفنانين والفنانات من مختلف مناطق المملكة ومن دولة الكويت، والذي كان معرض (إرث) الأول لها، بعد أن صُقلت مواهبهم، وتميزت ألوانهم بشكلٍ مبهر، والفريق يتطلع للمزيد بدعم قائده وهمة أعضائه التي تناطح السحاب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال عبر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

4 Responses

  1. ماشاء الله تبارك الله كان معرض فريد من نوعه ولاقى صدى كبير في الساحه الفنيه كل الشكر للفنانين المشاركين ومل الشحر والتقدير للفنان القائد ماهر العولقي

  2. الله يسعدك ويحفظك استاذة سلوى دائماً متالقة بانتقاء عباراتك انتي والاستاذة هند وللمصوره المبدعة اماني
    الشكر لكم ولمن اجتهد معكم والشكر لمجموعة الانامل الذهبية🌹

    1. ما شاء الله معرض جدا جميل 🌺 يعطيكم العافية 🌺اتمنى ان يعاد المعرض مره ثانية لانه احتفال اليوم الوطني قريب 🌺

  3. ماشاء الله لا قوة الا بالله.
    الإبداع و التميّز… قرينيّ النجاح، هذه سِمَة معرض ” إرث “.
    هذا السمو الراقي… زاده شرفاً ضيوف الشرف و العمل الفاخر و الابهار في لوحات الفنانات و الفنانين و ذوق لمسات فرشاتهم.
    مزيدا من التقدم و النجاح… الى العالمية.

يسعدني رأيك

%d مدونون معجبون بهذه: