افتتاحية العدد 77

افتتاحية العدد 77

يأتي هذا العدد امتدادا للأعداد الماضية، ويأتي بعد مناسبتين ثقافيتين كبرى في المملكة، الأولى معرض الرياض الدولي للكتاب، وهو من أهم معارض الكتاب العربية، والمناسبة الثانية تأسيس أول جمعية أدبية سعودية، (جمعية أدب)، ونيابة عن أسرة مجلة فرقد الإبداعية نبارك لأدباء المملكة العربية السعودية تأسيس هذه الجمعية، ونأمل أن تحقق أهدافها والآمال والتطلعات التي يطمح إليها أدباء المملكة.

في هذا العدد استضافت الأستاذة شوق اللهيبي الفنانة التشكيلية الأميرة جواهر آل سعود، واستصحبتنا في رحلة في عالم الفنانة الفني ورؤاها وتصوراتها لمشهد الفن التشكيلي السعودي، واقعه ومستقبله، كما عرضت لبعض أعمال الفنانة التشكيلية.

وجاءت القضية في هذا العدد من قسم أدب الأطفال، أعدتها الأستاذة حصة بنت عبدالعزيز ووجهت تساؤلاتها تحت عنوان (أدب الطفل.. بين التلقين والتقنين) إلى عدد من المتخصصين والمهتمين بأدب الطفل، وبدورهم فصّلوا رؤاهم وأسدوا نصائحهم للأسرة العربية، وتسعد المجلة بتلقي رؤى القراء ومداخلاتهم في المساحة المخصصة تحت الموضوع.

العدد السابع والسبعون، مائدة أدبية وفكرية وفنية تقدمها مجلتكم عبر جميع أقسام المجلة، انتقتها أسرة التحرير من بساتين المعرفة المختلفة، وتقدمها إلى القراء على طبق من المحبة (شعرًا ونثرًا، ومقالة فكرية ونقدية ولوحة فنية ومعلومات مثرية) نحن على ثقة بأنها ستحظى على إعجابكم، وما نزال دائبي المحاولة إلى إثراء المحتوى العربي الرقمي في جانبه الثقافي، وحريصين على بلوغ سماوات رضاكم، كما نسعد بمقترحاتكم ورؤاكم، فهي زادنا الأهم في اتجاهنا المستمر إلى فخامة ذوائقكم.

 

رئيس التحرير          

د. أحمد بن عيسى الهلالي    

شارك المقال عبر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

يسعدني رأيك

%d مدونون معجبون بهذه: