الأكثر مشاهدة

افتتاحية العدد 82 نطل عليكم قرائنا الكرام عبر صفحات مجلتكم فرقد الإبداعية في الع …

افتتاحية العدد 82

افتتاحية العدد 82

نطل عليكم قرائنا الكرام عبر صفحات مجلتكم فرقد الإبداعية في العدد الثاني والثمانين، ويأتي في الثاني من شهر شعبان 1443هـ، الخامس من مارس2022، نجوب معكم عبر المفردة في مدارات ومسارات الفكر والثقافة، من خلال عدة موضوعات منها قضيتنا لهذا العدد والتي شغلت الكثير من الكتاب والمؤلفين في الأوساط الثقافية والأدبية ألا وهي “السرقات الأدبية” فأتت تحت عنوان (لصوص الأدب.. واهمون يسرقون الضياء) جالت الأستاذة أمينة فلاتة من خلال محاورها مع ضيوفنا المشاركين من الوطن العربي عبر رؤاهم وإجاباتهم على المحاور المطروحة.
وهي أيضا معروضة تحت أنظار قراء المجلة، الذين يستطيعون المشاركة برؤاهم في حاشية الموضوع من خلال التعليقات.
وفي شخصية العدد حل ابن الرافدين شاعر العراق الشاعر هزبر محمود ضيفًا علينا في هذا العدد، أبحرت بنا الأستاذة شوق اللهيبي معه في عوالم ذاته الشاعرية لننهل من دجلة روحه وفرات شعره الإبداع في حوار ماتع.
وازدان قسم منبر الشعر بالعديد من القصائد التي تلامس ذائقة القارئ وتشنف آذان الشعر في توليفة قدموها لنا شعرائنا من مختلف أرجاء الوطن العربي.
كما واصل كتابنا الأفاضل في رفد زواياهم بأقلامهم المبدعة بمقالات متنوعة تروي شغف القراء في شتى مجالات الفكر والأدب.
هذا العدد يحمل العديد من الموضوعات في عدة أقسام منها قسم النقد، ولآلئ النثر، والفنون البصرية، والأدب العالمي، وأدب الطفل، وبتلات.
ونحن على ثقة أن يجد قراؤنا المتعة والفائدة في هذه الموائد الإبداعية التي صاغها مبدعوها لتلامس ذائقتكم الفريدة.
كما نسعد بمقترحاتكم ورؤاكم، فهي زادنا الأهم في اتجاهنا المستمر لرقي منجزنا الأدبي الذي نفاخر به وبكم، وكل عام وأنتم بكل الخير والسعادة.

‏‎مديرة التحرير   
‏‎خديجة الشهري    

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود