مقالات مشابهة

الأكثر مشاهدة

سلوى الأنصاري* أطلق فريق رقش التطوعي برنامج يوريكا في نسخته الثانية في شهر رمضان …

انطلاق برنامج يوريكا ٢ بورشة (محبرة الذكر)

منذ 3 أسابيع

84

0

سلوى الأنصاري*

أطلق فريق رقش التطوعي برنامج يوريكا في نسخته الثانية في شهر رمضان المبارك، وكانت أولى الورش التدريبية ورشة الخط العربي.
إيمانًا بأهمية نشر ثقافة الخط العربي بين أفراد المجتمع، إذ يحمل الحرف والكلمات روحانية تناسب الشهر الفضيل. وقد أقيمت الورشة في مقر جمعية العمل التطوعي بتبوك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٢٣ تحت عنوان (محبرة الذكر).

ويعتبر برنامج يوريكا من البرامج التي يقدمها فريق رقْش التطوعي، والتي تهتم بنشر ثقافة الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى فن الخط العربي، بين أفراد المجتمع من خلال الدورات والورش التدريبية على أيدي مدربي الفريق.

وكانت الورشة الأولى ورشة تعريفية عرف فيها مقدم الورشة الخطاط سليمان القطيبان عن أهمية الخط العربي والتعريف به وأهم الأدوات التي يحتاجها من أراد أن يمارس فن الخط العربي، وقد تطرق إلى أنواع الخط العربي وبدأ بتدريب المتدربين على خط الرقعة في أجواء يملؤها الحماس والشغف.

أما اليوم الثاني فقد قدم الورشة الخطاط أحمد العطوي، الذي تحدث عن طرق المحافظة على أدوات الخط العربي ثم شرح لهم خط الثلث، وبدأ المتدربون بكتابة الكلمات المطلوبة منهم بإشراف من المدرب.
والجدير بالذكر أن مخرجات الورشتين كانت أسماء الله الحسنى، وقد قدمت إدارة الفريق بعض المخرجات لجمعية العمل التطوعي، وسيقدم جزء منها كذلك لبعض دور التحفيظ في تبوك.

* فنانة تشكيلية وكاتبه من السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه مجلة فرقد الإبداعية © 2022
تطوير وتصميم مسار كلاود